U3F1ZWV6ZTUxNDU0MDc5NTUzX0FjdGl2YXRpb241ODI5MDM3Mjg2MDE=
recent
أخبار ساخنة

Facebook لإيقاف تطبيقات Huawei المسبقة التثبيت على الهاتف الذكي

Facebook لإيقاف تطبيقات Huawei المسبقة التثبيت على الهاتف الذكي


قد تتعرضHuawei لأحدث ضربة ضد سمعتها ومنتجاتها.


يقال إن Facebook يخطط لمنع هواوي التكنولوجيا الصينية العملاقة من تثبيت تطبيقاتها مسبقًا على هواتف Huawei الذكية المستقبلية.

وفقًا لوكالة رويترز ، لن يكون طرازات الهواتف الذكية الجديدة من Huawei مثبتة مسبقًا على Facebook أو WhatsApp أو Instagram.

سيكون هناك ، أو كان من الممكن ، إبرام صفقة تجارية بين Facebook و Huawei للسماح للأخير بتثبيت هذه التطبيقات مسبقًا على طرازاتها الذكية

قد لا يبدو هذا قرارًا مهمًا من جانب Facebook ، ومع ذلك ، فمن خلال سحب الإذن لهواوي للقيام بذلك ، أظهر Facebook عدم ثقة في الشركة الصينية وساهم في عدد متزايد من عمالقة التكنولوجيا الذين يديرون ظهورهم لهواوي.

بينما لا يزال بإمكان المستخدمين الوصول إلى Google Play وتنزيل هذه التطبيقات الشائعة - على الأقل ، في الوقت الحالي - لن تتمكن Huawei من تحميل التطبيقات من خارج الصندوق. لا يحتاج المستخدمون الحاليون إلى القلق لأن وصولهم إلى هذه التطبيقات غير مقيد وسيستمرون في تلقي التحديثات.


وفقًا لما ورد في المنشور ، ستكون تطبيقات وخدمات Google متاحة لهواتف Huawei الحالية ، "بما في ذلك تلك التي لم يتم شحنها أو حتى تم إنشاؤها" ، ولكن عندما يتعلق الأمر بموقع Facebook ، فقد تم تفسير الحظر التجاري بطريقة مختلفة و ينطبق على "أي هاتف Huawei لم يغادر المصنع بعد."

تكمن المشكلة في الحظر التجاري الأمريكي ، الذي تم تنفيذه هذا العام ، والذي يمنع الشركات الأمريكية من تصدير منتجات التكنولوجيا والبرمجيات إلى Huawei لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

بعد اندلاع الأخبار ، حدت Google من وصول Huawei إلى تحديثات Android. لن تتمكن الأجهزة المستندة إلى Android في المستقبل من الوصول إلى الخدمات بما في ذلك متجر Google Play أو Gmail ، ومن المحتمل أنه ما لم تتم إزالة هذه القيود ، ستضطر الشركة إلى إنشاء نظام التشغيل الخاص بها.

هناك وقت لإيجاد حل ، بالنظر إلى تأجيل الحكومة الأمريكية حتى أغسطس ، لكن مستقبل هواوي غير مؤكد.

تعتبر Huawei حاليًا ثاني أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم. وفقًا لشركة Gartner ، تمتعت الشركة بنمو سنوي قدره 44.5 في المائة ومبيعات الهواتف الذكية التي بلغت 58.4 مليون وحدة في الربع الأول من عام 2019.

ومع ذلك ، ونظراً للموقف السياسي غير المستقر لشركة Huawei ، تعتقد وكالة الأبحاث أن الشركة قد تفقد حصتها في السوق لمنافسين مثل Samsung و Apple في المستقبل ، نظرًا لاعتماد Huawei على Android وشعبيتها مع العملاء الدوليين.

قد يحجم هؤلاء العملاء أنفسهم الذين يشكلون جزءًا كبيرًا من أرباح Huawei عن شراء أجهزة من الشركة ، نظرًا لعدم اليقين وحقيقة أنه لا يوجد ضمان بأن Android سيتم تثبيته على هذه الأجهزة في المستقبل.








الاسمبريد إلكترونيرسالة