القائمة الرئيسية

الصفحات

الفيسبوك تطلق Cryptocurrency الخاصة بها

Libracryptocurrency,cryptocurrency news,cryptocurrency trading,what is cryptocurrency,facebook cryptocurrency,bitcoin,cryptocurrency mining,cryptocurrency market,bitcoin cryptocurrency,future of cryptocurrency,cryptocurrency explained,cryptocurrency for beginners,crypto,crypto news,buy cryptocurrency,cryptocurrency 2019,best cryptocurrency,libra cryptocurrency,cryptocurrency taxes,cryptocurrency sha - 256,cryptocurrency wallet,cryptocurrency charts
الفيسبوك تطلق Cryptocurrency الخاصة بها


الفيسبوك تطلق Cryptocurrency الخاصة بها

يقوم Facebook بتشغيل عملة مشفرة باستخدام Visa و MasterCard و Uber وغيرها
أعلنت شركة "فيسبوك" يوم الثلاثاء أنها تقود تحالفًا واسعًا من الشركات والمؤسسات التي تطلق عملة جديدة للتشفير. سيتم دعم العملة المشفرة ، المسماة Libra، بسلة من العملات التقليدية والأصول الثابتة الأخرى ، مما يحول دون تقلبات الأسعار الجامحة التي ابتليت بها عملة البيتكوين ومعظم العملات المشفرة الأخرى.

ستعمل العملة المشفرة الجديدة كأساس لميزة الدفع الجديدة لـ Facebook Messenger و Whatsapp المملوكة لـ Facebook. يقول Facebook إنه ينشئ شركة فرعية جديدة تسمى Calibra للإشراف على مبادرات الدفع الخاصة بها. هذا جزئيًا لطمأنة الأشخاص الذين يشعرون بالقلق من سجل خصوصية Facebook.

يقول Facebook "بصرف النظر عن الحالات المحدودة ، لن تشارك Calibra معلومات الحساب أو البيانات المالية مع Facebook أو أي طرف ثالث دون موافقة العميل". "هذا يعني أنه لن يتم استخدام معلومات حساب عملاء Calibra والبيانات المالية لتحسين استهداف الإعلانات على عائلة منتجات Facebook."

يتبع Facebook على خطى تطبيق المراسلة الصينية WeChat ، والذي تضمن إمكانيات الدفع لعدة سنوات. تستخدم ميزة الدفع WeChat على نطاق واسع في الصين - سواء لدفع الفواتير أو لإرسال مدفوعات صغيرة إلى الأصدقاء. يهدف Facebook إلى جلب نفس الوظيفة إلى منتجات المراسلة الخاصة به.


ما هو Cryptocurrency الجديد في الفيسبوك؟

بعد أشهر من الشائعات ، أعلن Facebook أخيرًا عن العملة المشفرة الجديدة. كشفت Facebook جميعها في منشور على Facebook Newsroom. ومع ذلك ، فبينما بدأت مشاركة التفاصيل ، تشير الشبكة الاجتماعية إلى أن النقاط الدقيقة يمكن أن تتغير.

تسمى العملة المشفرة Libra ، والتي يصفها موقع Facebook بأنها "عملة عالمية جديدة مدعومة بتقنية blockchain". سيتم تخزين Libra في محفظة رقمية تسمى Calibra ، والتي ستكون "متوفرة في Messenger و WhatsApp وكتطبيق مستقل".

تتيح لك Libra  إرسال الأموال إلى "أي شخص تقريباً لديه هاتف ذكي" بسرعة وبتكلفة منخفضة أو بدون تكلفة. بمرور الوقت ، يأمل Facebook أن تتمكن من استخدام Libra  للدفع مقابل المنتجات والخدمات الأخرى ، تمامًا كما تفعل مع Google Pay و Apple Pay.
للمساعدة في جعل نظام المدفوعات الخاص بها معيارًا عالميًا في كل مكان ، يقوم Facebook بفتح النظام الأساسي blockchain الأساسي لمجموعة واسعة من الشركات أو المؤسسات الأخرى. قام أكثر من عشرين كيانًا بتسجيل الدخول ليكونوا أعضاء مؤسسين 

لمؤسسة Libra ، بما في ذلك Visa و MasterCard و Uber و Lyft و eBay و Spotify. ويشمل المؤيدون المؤسسون أيضًا شركات رأس المال الاستثماري مثل Andreessen Horowitz و Union Square Ventures والمنظمات غير الربحية مثل Kiva و Mercy Corps.

تعكس هذه المجموعات غير الهادفة للربح إحدى نقاط بيع Facebook الخاصة بـ Libra: إنها تحاول إنشاء شبكة مالية عالمية مفتوحة تكون في متناول الناس في العالم النامي.

"الوصول إلى الخدمات المالية محدود أو مقيد بالنسبة لأولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها - أولئك الذين يتأثرون بالتكلفة والموثوقية والقدرة على إرسال الأموال بسلاسة" ، كما يقول الكتاب الأبيض. "في جميع أنحاء العالم ، يدفع الأشخاص الذين لديهم أموال أقل الكثير مقابل الخدمات المالية.

من الناحية الفنية ، ستكون شبكة Libra شبكة مرخصة تشبه blockchain. سيقوم كل عضو من أعضاء المشروع البالغ عددهم 27 (وهو رقم يأمل Facebook توسيعه إلى 100 بحلول العام المقبل) بتشغيل عقدة شبكة تعالج وتحقق من معاملات الشبكة.


وتقول جمعية Libra إنها تهدف في النهاية إلى فتح هذا الأمر أمام أي شخص يرغب في المشاركة ، لكنها تقول إن التكنولوجيا ليست موجودة بعد. شبكات blockchain الحالية بطيئة للغاية بالنسبة لشبكة دفع عالمية رئيسية. ومع ذلك ، يقول Facebook أن أي شخص سيكون حراً في إنشاء برامج على شبكة Libra.


يقول Facebook إنه لن يتحكم في شبكة Libra بمجرد إطلاقه. سيتم اتخاذ قرارات الحوكمة بتصويت أعضاء جمعية الميزان ، مع تصويت فيسبوك بنفس وزن أعضاء جمعيةLibra.


أصدر Facebook و Libra Association الكثير من المعلومات صباح الثلاثاء ولم أقرأها كلها. هناك لغة برمجة جديدة تسمى Move تم تحسينها للحصول على عقود ذكية آمنة. هناك تفسير متعمق لبره blockchain. وهناك المزيد من المعلومات حول كيفية عمل ربط الميزان مع العملات التقليدية. ترقبوا الغوص العميق في منصة Facebook الجديدة الطموحة في الأيام المقبلة.

من الواضح أن Facebook يريد أن يستخدم الجميع Libra ، ولكنه يستهدف بشكل خاص مليارات من البالغين في جميع أنحاء العالم ليس لديهم حساب مصرفي في الوقت الحالي. هذا يدل على طموح الفيسبوك لتصبح لاعبا رئيسيا في مستقبل المال.

كيفية التسجيل لاستخدام Libra and Calibra

Libra مدرج على أنه "سيأتي قريبًا" ، حيث يقول Facebook إنه يتوقع إطلاق المحفظة والعملة في وقت ما في عام 2020. إذا كنت ترغب في أن تكون من أوائل من اكتشف متى تتوفر Calibra ، فإن Facebook يدعوك للتسجيل هنا .

السؤال الكبير هو ما إذا كان الناس يثقون في فيسبوك بما يكفي للسماح للشبكة الاجتماعية أن تكون مسؤولة عن أموالهم. بينما مارك زوكربيرج وشركاه. تقدم ضمانات حول قدسية وأمان بياناتك المالية ، فهناك أسباب لعدم الثقة في Facebook.

استكشاف المزيد حول:  Facebook .







هل اعجبك الموضوع :
مدون عربي جزائري مهتم بعالم السات وأجهزة الإستقبال ، و الربح من الانترنت اضافة الى السيرفرات المجانية واتصالات .