القائمة الرئيسية

الصفحات

نظام تشغيل هواوي الجديد OS Hongmeng يواجه الكثير من التحديات تعرف عليه

نظام تشغيل هواوي الجديد OS Hongmeng يواجه الكثير من التحديات تعرف عليه
نظام تشغيل هواوي الجديد OS Hongmeng يواجه الكثير من التحديات تعرف عليه


نظام تشغيل هواوي الجديد OS Hongmeng يواجه الكثير من التحديات تعرف عليه

 اليوم ان شاء الله نتحدث عن جديد هواوي ونضام التشغيل الخاص بيه  والذي يطلق عليه Hongmeng.
مع الخطوة التي قامت بها Google ونظام تشغيل Android اتجاه Huawei واجهت المؤسسة العديد من التحديات حتى هذه اللحظة وأهمها إستبدال نسق تشغيل الأجهزة من نسق أندرويد إلى نسق آخر خاص بها في مدة أقصاها 90 يوما و يظهر أن Huawei كانت تعمل فعليا على ذلك لمدة من الوقت وهذا منذ بدأت علاقتها بأميركا تتوتر وحالياً أفصحت المؤسسة نسق التشغيل المخصص بها والذي يطلق عليه Hongmeng.
لم يتم اعلان العديد حتى هذه اللحظة بخصوص نسق التشغيل Hongmeng لأنه ما زال في خضم التعديل ولكن عند Huawei Central بعض البيانات بخصوص ما من الممكن أن يقدمه نسق التشغيل الحديث ، ولكن سيواجه أيضًا الكثير من التحديات .
سبق ذلك اليوم ، أبلغت Huawei Central أن نسق التشغيل Huawei الحديث سيتيح جميع تطبيقات Android التي تم تأكيدها هذه اللحظة عن طريق مصدر ملا ئم و شدد المدير التنفيذي لشركة أفعال المستهلكين في هواوي يو تشنغ دونغ نفس الشيء.
عوضاً عن إستعمال بنية معزولة ، ربما أن تأتي Huawei بـ “النهج المتبادل” والذي سوف يكون متوافقًا مع أغلب أنماط تصميم برامج Android الجارية الأمر الذي يسهل العملية كثيرا .

ووفقًا للمصدر أفاد هونغ مينع :

“ستمكن تلك الأسلوب المطورين من إرجاع تحديث التطبيق بحيث من الممكن أن يعمل بطلاقة في بيئة مستقرة ولكنه سيشكل عقبة عظيمة أخرى لنظام التشغيل ذلك لاصداره في فترة مبكرة ولكن ستستمر بيئة النسق إحداث الريادة ، وسيكون ذلك الحال غير مشابهًا . “

واحد من الموضوعات الكثيرة التي قد يواجهها مستخدمو Huawei هو ما لو كان بإمكانهم الوصول إلى تطبيقات Google المشهورة ؛ ولا سيما متجر Play.
أتضح أن Huawei تملك فعليا دكان تطبيقات خاص بها لهواتف Huawei و Honor الفطنة بإسم “معرض التطبيقات” وأن المؤسسة في فترة تحديث إنتاج خاص بها من متجر Google Play و الذي للأسف تم تعليق إستعماله نتيجة لـ المنع الأخير في الولايات المتحدة الامريكية.
بحسبًا لـ Bloomberg ، أخبرت Huawei شركائها أنه بحلول خاتمة عام 2018 ، سوف يكون تملك 50 مليون أوروبي يستخدمون إنتاج دكان التطبيقات المخصص بهم عوضاً عن دكان Google وقد طلبت المؤسسة أيضًا من مؤسسات الهاتف المحمول في أوروبا أصدر دكان التطبيقات الحديث ذلك على نحو أضخم.
نظرًا لأنه ما زال في فترة التعديل ، فإنه ما زال يملك العديد من التحديات للتعامل معه بحسبًا لمصدر داخلي أعلنت عنه Huawei Central ،

” تتمثل الإشكالية الأكثر تحديا لهونغ مينغ في تأسيس نظامه الإيكولوجي الرئيسي وإذا تركت المؤسسة أطر عمل Linux + Java لنظام Android واعتمدت مباشرة بنية نسق حديثة ، فستجعل نسق Hongmeng غير متوافق مع التطبيقات الجارية المستندة إلى Android. “

مع تعليق عملية تحديث دكان الألعاب المخصصة بهم ، فإن المشقات المبذولة لجعل العملية لمستخدمي Huawei للانتقال إلى نسق التشغيل الحديث المخصص بهم بسلاسة قدر الإمكان لن تكون هي ذاتها للشركة .
وتحدث ريان والين ، نائب مدير ترتيب التشريع والتقنية بجامعة هونج كونج ، إن تشييد نسق تشغيل يصعب القيام به على نحو جيد والقيام به بنجاح.

وصرح لوكالة فرانس برس :


“انظر لاغير إلى لاعبين مثل نوكيا وبلاك بيري ومايكروسوفت الذين فشلوا جميعًا في مساع مشابهة خلال الفترة الأخيرة”

مضيفًا أن مؤسسة Huawei ستضطر إلى التداول مع “نقص وخلل تنافسي” لأن منافسيها سيوفرون خدمات Android الرئيسية .

في مرة سابقة من ذلك العام قامت Microsoft بسحب القابس على نسق التشغيل Windows Phone المخصص بها ، ونظام Samsung Tizen بالكاد معلوم مضاهاةً بنظام Android و Apple الذي يعمل بنظام iOS ، والذي يقوم بتشغيل أجهزة iPhone و iPads.
قال “وونج كام فاي” ، الأستاذ في الجامعة الصينية بهونج كونج ، لوكالة فرانس برس “AFP” أن هواوي تعرف أن كونها مؤسسة اتصالات عظيمة ، لهذا يلزم أن يكون تملك التقنية الرئيسية المخصصة بها في عاقبة المطاف .
على ما يظهر لديها Huawei نسق خاص بها ، لكنهم ليسوا جاهزين للإنتاج في أعقاب، كان من الأمثل لو وقع ذلك في أعقاب سنتين أو ثلاث أعوام حتى تقدر المؤسسة من التوفيق ، لكنه ينشأ هذه اللحظة لهذا عليهم لاغير الإسراع .

المصرح بالخبر :STUFF.COM

قد يهمك 

هل اعجبك الموضوع :