القائمة الرئيسية

الصفحات

تحطم نظام التشغيل ويندوز 7: ثلاث نصائح لإصلاح تحطم ويندوز7

 ويندوز7.  Windows 7


تحطم نظام التشغيل ويندوز 7: ثلاث نصائح لإصلاح تحطم ويندوز7

في الوقت الحاضر ، بالنسبة لمعظم مستخدمي نظام التشغيل Windows 7 ، فإن المشكلة الأكثر إحباطًا التي تحدث بشكل متكرر هي تعطل Windows 7. يتعطل نظام التشغيل بشكل عشوائي دون أي تلميح - في الوقت الذي تقوم فيه بتشغيل جهاز الكمبيوتر ، والوقت الذي تعمل فيه على خطة ، بينما تتسابق مع الأصدقاء عبر ألعاب الكمبيوتر ، وعند تصفح الإنترنت ، والمزيد. تُعرف هذه المشكلة باسم BSOD (الشاشة الزرقاء للموت).والتي بموجبها تتحول شاشة الكمبيوتر إلى اللون الأزرق وتعطل في النهاية. على الرغم من أن هذا النوع من المشكلات قد يجعلك تشعر بالاكتئاب الشديد والانزعاج ، إلا أنه يمكنك إصلاحه بنجاح بمساعدة النصائح التالية.


1. القضاء على الفيروسات وبرامج التجسس. 

أولاً ، قم بإجراء فحص شامل للكشف عن الفيروسات أو برامج التجسس المخفية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعض الفيروسات أو برامج التجسس غير مرئية ويصعب العثور عليها. يمكن أن تؤثر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتتداخل مع حسن سير العمل في نظام التشغيل الخاص بك. إلى جانب ذلك ، فإن أجهزة الكمبيوتر التي تهاجمها الفيروسات قد تتجمد أو تتعطل بشكل متكرر. علاوة على ذلك ، تتمتع هذه الفيروسات بقدرة قوية على الانتشار ، تمامًا مثل بعض الفيروسات في جسم الإنسان. الشيء الأكثر إلحاحًا هو القضاء عليه بمجرد إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لحسن الحظ ، يمكنك تثبيت برنامج مكافحة فيروسات موثوق به ثم طرد هذه البرامج الضارة بعيدًا عن نظام التشغيل الخاص بك. احتفظ دائمًا بجهاز الكمبيوتر الخاص بك محدثًا بأحدث تعريفات الفيروسات. لم تقم بتسليح جهاز الكمبيوتر الخاص بك ببرنامج مكافحة فيروسات جيد ؛ يمكنك تجربة بعض البرامج المجانية ، والتي ليست مجانية فحسب ولكنها مفيدة أيضًا.

2. تحديث ذاكرة الوصول العشوائي PC وإلغاء تثبيت البرامج غير الضرورية. 

يحتل كل برنامج مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) أثناء التشغيل. ذاكرة الوصول العشوائي هي نوع من وسائط التخزين التي تسمح بالوصول إلى البيانات المخزنة فيه مباشرة بأي ترتيب عشوائي. بالإضافة إلى هذه التطبيقات ، يتطلب نظام التشغيل Windows 7 أيضًا قدرًا معينًا من الموارد لتشغيله. لضمان تشغيل هذه البرامج بسلاسة دون تعطل ، يمكنك إما توفير بعض المساحة عن طريق إزالة بعض البرامج الزائدة عن الحاجة أو ترقية ذاكرة الوصول العشوائي إلى حجم أكبر.

3. إصلاح ويندوز 7 خطأ في التسجيل. 

يعد سجل Windows قاعدة بيانات كبيرة لتخزين الملفات والتكوينات المستخدمة لتشغيل جميع البرامج والأجهزة على نظامك. يمكن اعتباره "شريان الحياة" لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، حيث لا يمكن تشغيل الكمبيوتر دون الوصول إلى البيانات الموجودة في السجل. مع مرور الوقت ، فإن المزيد والمزيد من البيانات المضافة إلى السجل سيجعلها مكتظة بالإدخالات غير الضرورية. قد تتسبب بعض الإدخالات غير الصالحة في حدوث أخطاء وتؤدي إلى تعطل جهاز الكمبيوتر في النهاية ، خاصة في أنظمة التشغيل Windows 7/8 الجديدة. يتطلب الكمبيوتر البالي صيانة متكررة للكمبيوتر الشخصي من أجل تحسين أداء الكمبيوتر.

يمكن أن يؤدي السجل السليم إلى نهاية تعطل جهاز الكمبيوتر ؛ ومع ذلك ، فإن التسجيل هو قسم معقد للغاية من نظامك. من المستحيل إصلاحه يدويًا لأن معظم الناس يواجهون مشكلة في الإشارة إلى إدخال التسجيل المشكوك فيه. إذا قمت بإزالة إدخال التسجيل أو القيمة الخاطئة ، يمكن أن ينهار النظام بأكمله. لتجنب هذا الخطر ، كان من الأفضل تثبيت منظف سجل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكن لهذا التطبيق مسح السجل الخاص بك بشكل شامل وإزالة هذه الإدخالات غير الصالحة. قد يدرك بعض الأشخاص أن منظف السجل قد ينظف بعض البيانات المهمة عن طريق الخطأ ويؤدي إلى فقد هذه البيانات إلى الأبد. لا تقلق؛ أخذ مطورو البرامج هذه الحالة في الاعتبار بالفعل. سيقوم التطبيق بإنشاء نسخة احتياطية قبل إزالة الإدخالات والأخطاء التي تمكن المستخدمين من استعادة سجلهم إلى حالته الأصلية إذا لزم الأمر.

افعل كالنصائح الثلاثة أعلاه لتسريع حسابك وإزالة أعطال Windows 7 تمامًا. قم بإجراء فحص كامل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام أداة تنظيف السجل من خلال الغوص بعمق في كل جانب من جوانب نظام الكمبيوتر الذي يبحث عن المشكلات المحتملة بسرعة وبدقة. بعد مسح الكمبيوتر ، ستفاجأ تمامًا بأداء الكمبيوتر.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات