القائمة الرئيسية

الصفحات

الميزات والمشاكل الهامة في مودم GSM


الميزات والمشاكل الهامة في مودم GSM


الميزات والمشاكل الهامة في مودم GSM


أجهزة المودم GSM أو مودم النسق الدولي للاتصالات المتنقلة هي أشكال معينة من أجهزة المودم العاملة مع الشبكات اللاسلكية القائمة على الالتحاق. تعمل أجهزة المودم تلك مشابهة للهواتف المحمولة حيث تستخدم نفس التكنولوجيا. تستخدم أجهزة المودم تلك بطاقة SIM ومن الممكن حتى استعمالها كهواتف محمولة في أجهزة الحاسوب بهدف ترقية إمكانيات الشبكات.



الميزات والفوائد المهمة:


واحد من التغيرات الأساسية في أجهزة المودم تلك والأجهزة التقليدية هو أنه يستعمل موجات المزياع لإرسال واستقبال المعلومات عوضاً عن خطوط التليفون. من المعتاد أن تكون تلك الأجهزة متصلة بمنفذ USB أو فتحات البطاقات في أجهزة الحاسوب المحمولة وأجهزة الحاسب الآلي. بصرف النظر عن أن تلك الأجهزة عامة جدًا ، سوى أنها يلزم أن تحتوي بطاقات SIM لأنها تعتمد على الالتحاق. تتمثل واحدة من الوظائف الأساسية لبطاقة SIM في ضمان اتصال المودم بالمزود وتحديد مستعمل الجهاز.

تحتوي بطاقة SIM جميع المعلومات المرتبطة بالاشتراك وبيانات المستهلك والعضوية وما إلى هذا. يمكن تبديل تلك البطاقات بين التليفونات الخلوية وأجهزة المودم بيسر تامة. تعد أجهزة المودم تلك مثالية لإرسال واستقبال المراسلات القصيرة لأنها فعالة من حيث التكلفة. يتم استعماله في أكثرية مناطق العالم نتيجة لـ ميزاته النافعة. يُعد جهازًا مخصصًا يحتوي اتصال Bluetooth التسلسلي و USB. تحتوي بعض تلك الأجهزة الكثير من الميزات الأخرى التي يُعرف أنها أفضلية إضافية. تقوم أجهزة المودم تلك بتغيير المعلومات الرقمية إلى مراسلات SMS.

تتمتع أجهزة المودم تلك بالتحكم التام في الأجهزة وتحتوي أيضًا اتصال ثنائي القناة.

المشاكل المتعلقة بمودم GSM:


هناك الكثير من المشاكل المتعلقة بأجهزة المودم تلك وتشمل بعض أكثر أهمية المشاكل ما يلي:

* نادراً ما تحتوي أجهزة المودم تلك أرفف قابلة للتركيب 
* تفتقر دلالة مناسبة للاستحواز على وظائف فعالة 
* يحتاج الجهاز طاقة خاصة به يمكن أن يشكل من العسير جدا تحقيقها 
* تفتقر بطاقة SIM عقدًا لاستقبال وإرسال العلامات بحرص 
* بعض الأجهزة الافتراضية نادراً ما تحتوي المنافذ التسلسلية التي يمكن اعتبارها نقص وخللًا

تستخدم غالبية التليفونات المحمولة الجديدة مثل تليفونات 3G و 4G تلك التقنية. يمكن استعمال أجهزة المودم تلك للوصول إلى الإنترنت ببساطة تامة لأنه نادراً ما يفتقر اتصالات Wi-Fi. يُعد أيضًا أدنى تكلفة مضاهاة بالأنواع الأخرى من الأجهزة.

في بعض الحالات ، من الممكن أن يكون الجهاز غير قادر على الوصول إلى المودم. ينشأ ذلك الخطأ على نحو رئيسي عندما يستعمل تنفيذ آخر في GSM ذلك الجهاز حيث يمكن استعمال المودم عن طريق تنفيذ واحد لاغير في مختلف مرة. تحوي أغلب التليفونات وأجهزة الحاسب الآلي على برامج مثبتة مسبقًا والتي قد تفتح أتوماتيكًا اتصالات بالمودم. لهذا من اللازم تعطيل البرامج الإضافية التي قد تتداخل مع أفعال عمل الجهاز. تحتوي بعض المشاكل الأخرى عدم التمكن من التواصل بالمودم. يمكن حل هذا بواسطة إلغاء تثبيت برنامج تشغيل المودم ثم إرجاع تثبيته مرة ثانية.



من اللازم اختيار النوع الملائم من مودم GSM لتطبيقات معينة حيث أن ميزات تلك الأجهزة قد لا تتشابه عن بعضها القلة.

أناميكا سوامي تملك علم واسعة بصناعات B2B و Business B2B. احصل على آخر التعديلات على مودم gsm والتي لها دعوة عظيم على منطقة B2B. تَستطيع إيجاد مزيد من البيانات المجانية بخصوص سلع الاتصالات .



هل اعجبك الموضوع :